You are here

تنصيب لجنة الصرف من الخدمة للتجهيزات الحساسة للمواصلات السلكية واللاسلكية المعيبة أو غير الصالحة للإستعمال أو المهملة

تم تنصيب لجنة الصرف من الخدمة للتجهيزات الحساسة للمواصلات السلكية واللاسلكية المعيبة أو غير الصالحة للإستعمال أو المهملة على مستوى وزارة البريــد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة.

هذ اللجنة تبت في طلبات الصرف من الخدمة للتجهيزات الحساسة بهدف إتلاف الجزء الحساس لهذه التجهيزات

ما هي التجهيزات الحساسة المعنية ؟

تتمثل التجهيزات الحساسة المعنية في التجهيزات الحساسة للمواصلات السلكية واللاسلكية المعيبة أو غير الصالحة للإستعمال أو المهملة المصنفة في القسم "أ" من الملحق الأول للمرسوم التنفيذي رقم 09-410، المعدل والمتمم.

ماهي الإجراءات الواجب اتباعها ؟

يجب أن تكزن هذه التجهيزات موضوع طلب الصرف من الخدمة معلل قانونا..

يتضمن ملف الصرف من الخدمة ما يأتي:

  • طلب الصرف من الخدمة لتجهيزات حساسة، محرر وفقا للنموذج الوارد في الملحق الأول من القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 29 ديسمبر 2016، الذي يحدد إجراء وشروط الصرف من الخدمة للتجهيزات الحساسة للمواصلات السلكية واللاسلكية؛
  • نسخة من رخصة الإستغلال بالنسبة للاشخاص الطبيعيين أو المعنويين والمتعاملين المعتمدين من طرف الوزارة المكلفة بالداخلية، ونسخة من رخصة الإستعمال بالنسبة للتجهيزات الساعدة على الصيد؛
  • نسخة من رخصة إقتناء أو إستيراد التجهيزات الحساسة؛
  • بطاقة تقنية مفصلة للتجهيز موضوع طلب الصرف من الخدمة.

يودع ملف طلب الصرف من الخدمة على مستوى أمانة لجنة الصرف من الخدمة والتي تمثلها المديرية الفرعية للتجهيزات الحساسة للمواصلات السلكية واللاسلكية للمديرة العامة لتكنولوجيات الإعلام والإتصال،كل أول يوم أحد مفتوح من كل شهر.

تسليم وصل الإستلام من طرف أمانة اللجنة على مستوى المديرية الفرعية للتجهيزات الحساسة للمواصلات السلكية واللاسلكية، يؤكد ذلك.

نتائج قرارات اللجنة تبلغ رسميا لكل صاحب طلب.

لمزيد من المعلومات :