بناء على مذكرة تفاهم تم توقيعها بتاريخ 18 جانفي 2018 من طرف السيدة هدى إيمان فرعون، وزيرة البريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية والتكنولوجيات و الرقمنة، والسيد يونس جبرين، الأمين العام للاتحاد الإفريقي للبريد، ستستضيف الجزائر ، لأوّل مرة، الدورة 37 العادية لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للبريد (UPAP) التي ستنعقد بالجزائر العاصمة من07 إلى 12 أفريل 2018.

من المزمع أن يعتمد المجلس تقرير الدورة 36 التي انعقدت من 08 إلى 10 ماي 2017 بنيروبي-جمهورية كينيا، ويصادق على تقارير وتوصيات اللجان الإدارية والتقنية، وتحديد شعار اليوم الإفريقي للبريد لسنة 2019.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس الإدارة هذا، الذي ينعقد سنويا، يتولى تسيير شؤون الاتحاد في الفترات ما بين مؤتمرات المندوبين المفوضين. فأشغال المجلس تعتمد أعمال اللجان الإدارية والتقنية التي تعنى بتشكيلة واسعة من الجوانب المرتبطة بالخدمات البريدية.

علاوة على ذلك، وعلى هامش هذا المجلس، سينعقد، يوم 11 أفريل2018، منتدى هيئات الضبط البريدي، الذي ستتمحور أشغاله حول موضوع ضبط الخدمات المالية البريدية، مما يشكل فرصة لتبادل الخبرات والممارسات ذات الصلة بالنظم القانونية والمالية لسلطات الضبط، إلى جانب تنسيق سياسات الضبط في مجال البريد في إفريقيا.

ختاما، يجدر التذكير بأنّ الاتحاد الإفريقي للبريد هيئة متخصصة للاتحاد الإفريقي مكلفة بتنسيق نشاطات تطوير الخدمات البريدية في إفريقيا.

 
05  أفريل  2018