تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، في شقه المتعلق بتقريب وتعميم الاستفادة من الخدمات العمومية البريدية و تلك المتعلقة بالاتصالات، بصفة متساوية ومنصفة على مستوى مختلف مناطق الوطن، قامت وزيرة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية و التكنولوجيات والرقمنة، السيدة هدى إيمان فرعون، اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019، بزيارة عمل لولاية تيسمسيلت،أشرفت خلالها على تدشين وتفقد عديد المنشآتوالمشاريع التابعة للقطاع بالولاية.

ففي مجال البريد، قامت السيدة الوزيرة بتدشين مكتب بريدي بعاصمة الولاية، كما قامت بتفقد مشروع إنجاز القباضة الرئيسية وكذا مقر الوحدة البريدية الولائية، الذي تبلغ نسبة تقدمه 70%،إلى جانب ذلك أشرفت السيدة فرعون على وضع حيز الخدمة مكتب بريدي متنقل، من شأنه أن يقدم خدمات جوارية راقية لفائدة سكان الولاية لاسيما الذين يقطنون المناطق المعزولة، حيث تماثل هذه الخدمات تلك المقدمة على مستوى مكاتب البريد العادية.

تجدر الإشارة أنه خلال السنتين الماضيتين، تم إنجاز 05 مكاتب بريدية جديدة و إعادة تهيئة 15 مكتبا آخر إضافة إلى مركز توزيع وفرز البريد، فيما يجري حاليا إنجاز 04 مكاتب وتهيئة 06 أخرى.

وستساهم هاته المنشآت المستلمة و التي سيتم استلامها في تعزيز الشبكة البريدية في الولاية التي ستضم بنهاية هذه السنة46 مكتبا بريديا، و ستسمح كذلك في الاستمرار في تحسين الكثافة البريدية للولاية لتصل إلى معدل مكتب بريدي واحد لكل 7700 نسمة، و هو معدل أدنى من المعدل الوطني، كما ستسمح بتحسين نوعية الخدمة العمومية المقدمة للمواطنين، في آن واحد.

كما حضرت معالي الوزيرة عرضا حول تحديث خدمة "أرسلي" وتسديد فواتير الهاتفا لنقال للمتعامل موبليس عبر مكاتب البريد، حيث ستتم هذه العمليات مستقبلا بصفة آنية ومع ضمان توفر دائم للرصيد، على غرار تلك التي تتم على مستوى وكالات موبيليس.

و في قطاع الاتصالات، أشرفت السيدة الوزيرة على تدشين الوكالة التجارية لاتصالات الجزائر بثنية الحد و كذا الوكالة التجارية لموبيليس بعاصمة الولاية بعد إعادة تهيئتهما، كما زارت مركز الاتصالات لمؤسسة اتصالات الذي تمت عصرنته و تزويده بتجهيزات جديدة، أين استمعت إلى عرض حول وضعية شبكة الاتصالات بالولاية.

كما قامت السيدة الوزيرة بإطلاق تكنولوجيا الألياف البصرية ذات التدفق العالي جدا FTTXعلى مستوى الولاية انطلاقا من حي الصفاح ببلدية تيسمسيلت.

توفر هذه التكنولوجيا، المستدامة والمؤمنة، تدفق أنترنت عال جدا مع عرض نطاق ترددي، حسب الطلب، يصل إلى غاية 100 ميغابيت/ثانيةبالنسبةللمقيمينو1 جيغابيت/ثانية للمهنيين. وستسمح، إلى جانب هذا، باستيعاب كافة الخدمات الحالية والمستقبلية بصفة مطلقة.

تجدر الإشارة أن ولاية تيسمسيلت تضم وكالتين تجاريتين و ثلاث نقاط حضور منتشرة عبر إقليمها، من أجل تقديم خدمات متعددة لما يزيد عن 21 ألف مشترك في الهاتف الثابت، وما يقارب 14 ألف مشترك في خدمة الأنترنت الثابت، إضافة إلى ما يفوق 07 آلاف مشترك في خدمة أنترنت الجيل الرابع 4G LTE..

12  فيفري  2019