ستشارك وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، السيدة هدى إيمان فرعون، في أشغال الدورة الاستثنائية الخامسة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الأفريقي للبريد UPAP، الذي سينعقد يومي 26 و27 جويلية 2018 بأنتاناناريفو (مدغشقر).

ستركز مواضيع هذا المؤتمر، أساسا، على النظر في مسألتين رئيسيتين، هما اقتراح إجراء تعديلات على النصوص المنظمة للاتحاد، بالإضافة إلى توحيد الموقف الافريقي بشأن القضايا الرئيسية للمؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي UPU ، المزمع عقده من 03 إلى 07 سبتمبر 2018 بأديس أبابا ، إثيوبيا.

بالإضافة إلى ذلك، سيناقش الدول الأعضاء، خلال المؤتمر، المقترحات المقدمة ضمن الاستنتاجات التي خلص إليها إثر انعقاد الدورة الأخيرة لمجلس إدارة للاتحاد الأفريقي للبريد UPAP بالجزائر، خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 12 أبريل 2018، لاسيما إنشاء البريد الإفريقي الذكي وإدراج اللغة العربية كلغة رسمية للاتحاد الافريقي للبريد UPAP.

وأخيراً، تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الافريقي للبريد، الذي يتواجد مقره بأروشا (تنزانيا)، هو هيئة متخصصة تابعة للاتحاد الأفريقي مٌكلفة بتنسيق نشاطات تطوير الخدمات البريدية في إفريقيا.

26 جويلية 2018