ممثلة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، تمت دعوة وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، السيدة هدى -إيمان فرعون، للمشاركة في المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا الذي سينعقد يومي 17 و18 ديسمبر 2018 في فيينا بالنمسا.

يركز هذا المنتدى، والذي يندرج في إطار التعاون بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، على موضوع: "قيادة التعاون في العصر الرقمي"، ويهدف إلى تحديد طرق تعزيز الابتكار والرقمنة باعتبارها محركات رئيسية للتنمية، حتى يعود التحول الرقمي بالفائدة على الجميع، في أفريقيا وفي أوروبا.

سيشهد المنتدى الرفيع المستوى مشاركة القادة السياسيين وقادة الأعمال والمستثمرين لتبادل وجهات نظرهم حول التعاون الجاري حاليا والمستقبلي بين أفريقيا وأوروبا في مجال الابتكار والرقمنة. وهذا، من خلال اجتماعات الموائد المستديرة التي ركزت على المواضيع الرئيسية المتعلقة بالابتكار في العصر الرقمي في أفريقيا، وعلى وجه التحديد التكنولوجيا المالية والاستثمار في الشركات الناشئة والإدارة الإلكترونية وتسريع التجارة الإلكترونية وتحقيق اتصال أسرع في أفريقيا.

يعبر هذا المنتدى الرفيع المستوى بين إفريقيا وأوروبا الذي ينظمه كل من مجلس الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، عن الإرادة السياسية بين أفريقيا والاتحاد الأوروبي في تعميق الشراكة في مجالي التجارة والتبادلات التكنولوجية والتأكيد على أهميتها بالنسبة للنمو الاقتصادي.

17 ديسمبر 2018