تشارك وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، السيدة هدى إيمان فرعون، في الطبعة الثانية عشر لـ"الاجتماع السنوي للأبطال الجدد" الذي سيعقد بين 18 و20 سبتمبر 2018 في تيانجين،
بجمهورية الصين الشعبية، وهذا في إطار أنشطة المنتدى الاقتصادي العالمي.

ستتناول طبعة هذا العام التي تأتي تحت شعار «تشكيل المجتمعات المبتكرة في الثورة الصناعية الرابعة»، التحديات العالمية الحالية المتعلقة بما يعرف بالثورة الصناعية والاقتصادية والسياسية والمجتمعية والبيئية الرابعة. كما سيناقش المشاركون المبادئ الضرورية لهذه الثورة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات المتسلسلة وانترنت الأشياء، بالإضافة إلى معايير قابلية التشغيل البيني العالمي.

وفي هذا الصدد، ستشارك السيدة الوزيرة في العديد من المؤتمرات والمناقشات التي تتناول هذا الموضوع. كما ستحضر اجتماعات مع شخصيات من عالم العلوم والتكنولوجيا.

يعد الاجتماع السنوي للأبطال الجدد القمة العالمية الأولى حول الابتكار والعلوم والتكنولوجيا ، والتي تعزز روح المبادرة في تنظيم المشاريع لخدمة المصلحة العامة العالمية.

يضم هذا الاجتماع الذي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي منذ سنة 2007، الجيل المقبل للشركات سريعة النمو التي تشكل مستقبل الشركات والمجتمع ، بالإضافة إلى قادة الشركات متعددة الجنسيات الكبرى والحكومات ووسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي أنشئ في عام 1971، هو مؤسسة غير ربحية مقرها جنيف، سويسرا.

إنّ هذا المنتدى، الذي يعرف باجتماعه السنوي في دافوس، هو عبارة عن منظمة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص تقوم بإشراك القادة السياسيين والاقتصاديين وغيرهم في تحديد البرامج العالمية والإقليمية والصناعية.

18 سبتمبر 2018