You are here

المشاركة في مسابقة أحسن مشاريع تكنولوجيات الإعلام والاتصال
« WSIS Prizes 2020 »

في إطار مساهمة الجزائر في منتدى 2020 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات، والذي سينعقد في جنيف (سويسرا) من 06 إلى 09 أفريل 2020، تسرنا دعوتكم للمشاركة في المسابقة التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بهذه المناسبة، من أجل إسداء الجوائز مكافأة لأفضل المشاريع والمبادرات ذات الصلة بالقمة.

تندرج هذه  المسابقة في إطار وضع آلية فعالة لتقييم المشاريع والأنشطة التي تستفيد من قدرات تكنولوجيات الإعلام والإتصال لتعزيز التنمية المستدامة. إن المسابقة عبارة عن منبر عالمي لتحديد وتقديم أمثلة النجاح في تنفيذ التوجيهات الكبرى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأهداف التنمية المستدامة.

سيتم مكافأة الفائزين والأبطال الثماني عشرة (18) بمناسبة منتدى 2020 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات. سوف تعرض المشاريع التي تتم مكافأتها في المنشور WSIS Stocktaking: Success Stories 2020. كما سيتم الإعلام عن جميع أوصاف المشاريع والأنشطة المقدمة في تقرير 2020 حول الجرد المتعلق بالقمة.

ستتاح الفرصة أيضا للفائزين والأبطال لعرض مشاريعهم والترويج لها دوليًا، لتبادل المعارف والخبرات، واكتساب المهارات، بالاستفادة من أفضل النماذج والممارسات التي تسهم في تحقيق أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

 

تسجيل المشاريع

للمشاركة في هذه  المسابقة، يجب تسجيل مشاريعكم عن طريق ملأ استمارة المشاركة (أنقر هنا للتحميل)، لكل مشروع وباللغة الإنكليزية، وإرسالها إلى عنوان البريد الالكتروني dgsi.smsi@mpttn.gov.dz في أجل أقصاه 12 نوفمبر 2019.

ملاحظة هامة

يجب أن تندرج المشاريع المسجلة ضمن أحد الاتجاهات الإستراتيجية الإحدى عشرة (11) للقمة العالمية لمجتمع المعلومات، والتي تتماشى مع جدول أعمال التنمية المستدامة في آفاق عام 2030.

التوجيهات الاستراتيجية للقمة

أنقر هنا للتحميل.

القواعد والمبادئ التوجيهية لمرحلة العرض

  1. يجب عرض جميع المشاريع من خلال ملأ إستمارة المشاركة المشار إليها أعلاه.
  2. يجب استكمال جميع التفاصيل المطلوبة في الاستبيان مع الاحترام التام لصفة صاحب المصلحة وهيكل نموذج العرض. لن يتم قبول العروض غير المكتملة. يجب احترام الحد الأدنى لعدد الكلمات المطلوبة كما هو مبين في الاستبيان.
  3. ينبغي لجميع المشاريع المقدمة في هذه المسابقة أن تغطي عملا مكتملا أو في نهاة مرحلة رئيسية من إنجازه، بغية تقديم دليل عن النتائج والأثر على المجتمع.
  4. يتطلب الوصف الموجز للمشروع 150 كلمة كحد أدنى و200 كلمة كحد أقصى. سيتم تقديم هذه المعلومات المهمة إلى جمهور المشاركين في التصويت على الخط. يُنصح بإعداد الوصف المختصر للمشروع بحيث يعكس المعلومات ذات الصلة والواضحة والجذابة للناخبين، مع تسليط الضوء على عنصر تكنولوجيا المعلومات والاتصال، والأثر الاجتماعي.
  5. اضافة إلى الوصف الموجز للمشروع، يقضي الاستبيان تقديم المعلومات التالية:
    • تقديم أمثلة على الروابط التي يحققها المشروع بين واحد من خطوط عمل القمة وكل هدف من أهداف التنمية المستدامة التي يساعد المشروع على تحقيقه.
    • الوصف النوعي والكمي للآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمشروع.
    • تسليط الضوء على أنشطة الشراكة في إطار المشروع.
    • تحديد التحديات الرئيسية والرؤى المستقبلية للمشروع.
  6. يجب التقيد الصارم بالتاريخ المحدد لعرض المشروع. لن يتم قبول الطلبات المتأخرة.
  7. يجب عرض المشروع باللغة الإنجليزية فقط.
  8. المشاريع الفائزة في المسابقات السالفة لجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات، ليست مؤهلة للمشاركة في هذه المسابقة.

الإتصال

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا على البريد الإلكتروني التالي: dgsi.smsi@mpttn.gov.dz